الفنان الباباني موتوي ياماموتو Motoi Yamamoto مشهور بمنحوتاته ولوحاته المنقوشة التي تغطي عادة مساحات كبيرة وباستخدام مواد مختلفة قد يعتبرها البعض غريبة وغير مألوفة.
الملح هو مادته المفضلة لتكوين تشكيلات فنية كبيرة على أرضيات المتاحف والمعارض في خطوط دقيقة ومنضبطة من الملح تتوزع وتتعرج مكوّنة متاهات وشبائك مجدُولة متداخلة بشكل بديع. وفي معرضه الأخير في قلعة قديمة من القرن الثالث عشر في جنوب فرنسا، قام ياماموتو بتشكيل لوحتين كبيرتين من الملح على أرضية القلعة الأثرية.
اللوحة الأولى، والتي تحمل اسم “الحديقة الطائرة”، تم تشكيلها في غرفة دائرية وتبدو كدوامات من السحب المتداخلة أو رغوة مياه البحر. لكن بدون ممر واضح بين أرتال الملح المبعثرة على الأرض، لن يمكنك بأي حال مشاهدة هذا العمل عن قرب!
اللوحة الثانية تدعى “المتاهة” وتم تشكيلها في ممر حجري داخل تحصينات القلعة الداخلية. هنا، اسم اللوحة يعبر عن تصميمها: متاهة تتفرع وتصبح أكثر تعقيدًا كلما ابتعدنا عن كومة الملح الأبيض في آخر الممر!
ما رأيكم؟ هل ترونه نوعًا من الفن أم من العبث بالبللور الأبيض وبعثرته في أشكال غامضة بلا هدف أو رسالة مهمة؟
على العموم يمكنكم متابعة المزيد من أعمال موتوي ياماموتو على الموقع الرسمي الخاص به.
الملح هو مادته المفضلة لتكوين تشكيلات فنية كبيرة على أرضيات المتاحف والمعارض في خطوط دقيقة ومنضبطة من الملح تتوزع وتتعرج مكوّنة متاهات وشبائك مجدُولة متداخلة بشكل بديع. وفي معرضه الأخير في قلعة قديمة من القرن الثالث عشر في جنوب فرنسا، قام ياماموتو بتشكيل لوحتين كبيرتين من الملح على أرضية القلعة الأثرية.
على العموم يمكنكم متابعة المزيد من أعمال موتوي ياماموتو على الموقع الرسمي الخاص به.
0 comments:
Post a Comment