مرحبا بكم

في معلومات مفيدة

تابعونا على

هذه الأسباب ستجعل زيارتك إلى مصر هذا الشتاء رحلة لا تنسى!

أن تكون مسافرًا إلى مصر، يعني أنّك على موعد مع النيل والأهرامات والمتاحف والمكتبات، وأن تكون مسافرًا إلى مصر في الشتاء، يعني أنك على موعد مع المعارض، الأسواق والمهرجانات.

سيما ان درجات حرارة لطيفة نهارا باردة ليلا تسود الأجواء، قد لا تكون الفترة الأفضل للسباحة إلا أنها الأمثل للسياحة براحة وزيارة أجمل المعالم بعيدا عن الازدحامات الخانقة وصفوف الانتظار الطويلة.

القاهرة، العاصمة، أهم المدن التي تجدّد عرسها فنيّا وثقافيًّا؛ تمنحك زيارتها متعة استثنائيّة وتوفيرا غير مسبوق سيّما أن رحلات مصر للطيران وغيرها من الخطوط الجويّة توفر عروضا حصرية تعدّ الأقلّ سعرا مقارنة بالمواسم الأخرى.

استفد من المزايا السابقة واكتشف معنا أجمل ما ينتظرك في القاهرة:

مسارات وجولات نهارية

يمكنك أخذ جولة على ظهر قارب “الفلوكة” والتمتع بهدوء النيل ومنضره الأزرق الساحر فعندما يتحرك شراع الفلوكة البسيط على أمواج النيل الهادئة فأنت هنا تعيش تجربة من الصعب تكرارها في أي مكان آخر في العالم.  

وبالطبع يجب أن لا تفوت زيارة المتحف المصري حيث تُختزل فيه حضارة كاملة وهو المتحف الوحيد في العالم الذي يضم تاريخ حضارة شعب واحد فقط، سوف تجد فيه الموميائات، التماثيل الصغيرة، المخطوطات وأغرب حُلى وزينة الفراعنة وغير هذا الكثير. ببساطة يمكنك اعتبار هذا المتحف بأنه آلة الزمن التي تأخذك من اللحظة الراهنة لتسافر بك إلى أزمنة واحقاب خلت تعود إلى آلاف السنين.

في هذا الوقت يمكنك أن تُمتع نفسك أيضًا بالذهاب إلى أعلى قمم الجبال المتواجدة في مصر مثل جبال “سانت كاترين” أو جبل “موسى” لمشاهدة الثلوج والأماكن الجليدية التي تتكون فقط في هذا الموسم من السنة.

تسوّق ممتع  

اسواق مصر

التطرق الى ان التسوق يصبح ممكتع اكثر لا توجد ازدحامات وتدافع في الاسواق كما هو معتاد في موسم الذروة + الاسعار افضل

في هذه الفترة من السنة تحديدًا سوف تحصل على متعة التسوق بلا زحام خانق وبلا تدافع بجانب العروض التسويقية المقدمة والأسعار المنخفضة على عكس ما يحدث في مواسم الذروة وفي أوقات تدافع السياح من كل حدب وصوب.

أوبرا وسينما عالمية

تقيم دار أوبرا القاهرة فعاليات شبه يومية تتنوع بين عروض محلية وعالمية وحتى حفلات الإنشاد الديني والصوفي في عيد الميلاد المجيد.

أما عن حفلات الكريسماس وليلة رأس السنة لعام 2018 فسوف تبدأ في المسرح الكبير بالقاهرة يوم 13 ديسمبر وسوف تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وإذا كنت من عشاق فن البالية فيمكنك حضور عرض كسارة البندق وذلك على مدار أربعة أيام متتالية تبدأ في 26 وحتى 30 ديسمبر.

أما حفلة ليلة رأس السنة في دار الأوبرا بالقاهرة يوم 31 ديسمبر 2017 فسوف تكون من خلال حفل لأوركسترا القاهرة السيمفوني.

بعد قضاء اليوم بأكمله في اكتشاف المواقع الأكثر شهرة في قائمتك للزيارة قد تشعر بالحاجة للجلوس والاستمتاع بمشاهدة فيلم لبضع ساعات…

استخدم المواصلات العامة والتي تتميز بضغط اقل في هذه الفترة، والتي تمنحك فرصة لأن تتعرف على شوارع المدينة جيدا عن كثب، ناهيك عن التوقف عند بعض محال الأطعمة المشهورة وتذوق روعة الأطباق التقليدية الشهية في المدينة والتي ستجعلك تشعر بالدفء والنشاط والاستعداد لبدء مغامرة جديدة في العاصمة التي لا تنام.

اضواء وعروض نارية

تعد ليلة رأس السنة في القاهرة من التجارب التي لا تنسى حيث تتنوع مظاهر الاحتفال من عروض الألعاب النارية المبهرة إلى وجبات الطعام الشهية والحفلات الرائعة التي تستمر إلى ساعات الصباح الأولى من العام الجديد، ولا يمكن أن نغفل عن ذكر جمال برج القاهرة الذي يشتعل بالأضواء في هذه الليلة مزهوًا بقدوم العام الجديد.

ببساطة سوف تجد ها بأن الأحياء المركزية قد تحولت  إلى جوهرة متلألئة خلال شهر ديسمبر من كل عام ابتهاجا بالأيام المقبلة.

حفلات رأس السنة الموسيقيّة

في بداية كل عام تشتعل الفنادق الكبيرة ومراكب النيل المتحركة بمختلف الحفلات التي يحيها صفوة من المطربين العرب بمختلف جنسياتهم، مما يجعل من موسم السياحة في هذا الشتاء والمقبل على بداية عام 2019 فرصة ذهبية لعشاق الفن والموسيقى ومن يرغبون في حضور حفلات حية وحجز مقاعدهم للاستماع إلى مطربيهم المفضلين. أنها فرصة لا تكرر طوال العام.

معارض ثقافيّة

وفي مقدمتها معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق هذا المعرض بتاريخ 23 يناير 2019 لذلك إذا كنت من محبين جمع الكتب وزيارة المعارض الخاصة بها فلا تفوت هذه الفرصة خصوصا وأن جامعة الدول العربية سوف تحل ضيف الشرف على المعرض في هذه الدورة.

رحلتك إلى مصر، وإلى القاهرة هذا الشتاء تحديدا تعدك بنكهة مختلفة ومتعة فائقة، تأكّد أن جولاتك، سهراتك واحتفالاتك ستكون أكثر فرادة، وان رحلتك وإقامتك ستكون أكثر رفاهيّة وتوفيراً.

راجع أيضاً: للجريئين فقط! خدع لرحلات اقتصادية طويلة حول العالم

The post هذه الأسباب ستجعل زيارتك إلى مصر هذا الشتاء رحلة لا تنسى! appeared first on أراجيك.



from عالم الإبداع – أراجيك https://ift.tt/2FDhbWo
via IFTTT

Share this:

JOIN CONVERSATION

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

Post a Comment